دليل الإستثمار

 

البيئة الاستثمارية في الاردن

يلتزم الأردن التزاماً تاماً بتشجيع الاستثمارات بهدف تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة، والنفاذ الى الاسواق العالمية، وتعزيز التنافسية، واستحداث فرص عمل ذات قيمة مضافة عالية، وتمويل المشاريع التنموية.

 وانطلاقاً من هذا التوجه، يوفر الأردن باقة متكاملة من الحوافز والتسهيلات للمستثمرين المحتملين، تشمل توفيرالمناخ الإستثماري الأمثل. 

 وقد أدخلت الحكومات الأردنية المتعاقبة عدداً من الإجراءات الجادة لمراجعة وتعزيز الأطر القانونية الاقتصادية والمالية التي تنظم العملية الإستثمارية بهدف اغتنام الفرص المتاحة لزيادة النمو الاقتصادي وتعزيز التنمية الاقتصادية في مختلف المحافظات في المملكة.

ويقف الأردن اليوم على مشارف المرحلة الجديدة من الأطر التشريعية الناظمة للإستثمارات من خلال اقرار قانون الاستثمار الأردني رقم (30) للعام 2014.

يشكل هذا القانون نقلة نوعية في مجال تطوير البيئة الإستثمارية في المملكة، فبعد إزالة العقبات المختلفة التي كانت تواجه الاستثمارات في الاردن، قام القانون بتوحيد كافة الهيئات المعنية بالاستثمارات من خلال ايجاد نقطة مرجعية واحدة للاستثمارات وهي هيئة الإستثمار الأردنية.

ويمنح القانون الجديد صلاحيات إضافية للنافذة الاستثمارية لتبسيط الاجراءات المتعلقة باقامة المشاريع الاستثمارية إلى درجة أكبر، الامر الذي يمكن الهيئة من مواكبة أفضل الممارسات واتباع أعلى المعايير الدولية في مجال تبسيط الاجراءات المتعلقة بالاستثمار.

 

وللمزيد من التفاصيل حول الاستثمار يرجى الرجوع الى مؤسسة الاستثمار الاردنية التي تقدم كافة التسهيلات للمستثمرين في كافة القطاعات .

 

دليل فرص إستثمارية مقترحة في القطاع السياحي

"إن بمقدورنا من خلال السياحة أن نستقطب أنظار العالم ليرى عراقة الأردن وشعبه، وما يملكه هذا البلد من فرص عديدة وكنوز فريدة."

جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين

يعتبر الإستثمار السياحي من أهم محركات النمو الاقتصادي الذي يدعم الاقتصاد الوطني، ويساهم في ترجمة الرؤى والاستراتيجيات إلى واقع ملموس ولكي يكون الإستثمار مستداماً لا بد أن يتم من خلاله اشتراك المجتمعات المحلية ذات العلاقة لتكون عناصر فعالة في مجال الإستثمار، مما يفضي بالنهاية إلى إثراء التجربة السياحية والتي تعتبر العنصر المحوري في النشاط السياحي.

• مجالات الإستثمار

 

• التوزيع الجغرافي للمشاريع

الفرص الإستثمارية حسب حجم الإستثمار •

الكبيرة – 1,000,000 دينار أو أكثر

المتوسطة – 500,000~ 1,000,000 دينار

الصغيرة – 100,000~ 500,000 دينار

المساندة – 10,000~ 100,000 دينار

 • المعلومات المتوفرة حول كل فرصة إستثمارية

هذه المعلومات تعطي المستثمر فكرة عن الفرص الإستثمارية المتاحة وعن المواقع والمواصفات لكل مشروع.

 • للإتصال بنا:

وزارة السياحة والآثار ترحب بالمستثمرين الجادين لتنفيذ أياً من المشاريع الإستثمارية المعروضة هنا وترحب الوزارة بأية إستفسارات حول هذه المشاريع.

هاتف: 4603360 6 962+

فاكس: 4648465 6 962+

ص.ب 224 عمان 11118

البريد الإلكتروني: rami.q@mota.gov.jo

• للمزيد من المعلومات حول مواقع ومواصفات المشاريع المتاحة، يرجى الرجوع إلى الكتيب المرفق.

 

المرفقالحجم
Ajlun-Arabic.jpg‏1.02 م.بايت
Amman-Arabic.jpg‏566.48 ك.بايت
Balqaa-Arabic.jpg‏942 ك.بايت
Irbid-Arabic.jpg‏841.96 ك.بايت
Jerash-Arabic.jpg‏1 م.بايت
Karak-Arabic.jpg‏862.85 ك.بايت
Ma`an-Arabic.jpg‏883.22 ك.بايت
Madaba-Arabic.jpg‏463.96 ك.بايت
Tafila-Arabic.jpg‏1.16 م.بايت
Zarqa-Arabic.jpg‏545.64 ك.بايت